المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية

المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية

اتصل الان 0556272661

في هذا المقال، سنتعرف على بعض المكاتب الهندسية المعتمدة  بالسعودية. ومن بين هذه المكاتب، تشمل الهيئة السعودية الهندسية ومكتب أوش العربية وشركة AESG.

المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية

شركة AESG

أصبحت AESG مستشارًا معتمدًا للدفاع المدني السعودي. وهي شركة هندسية واستشارية رائدة متخصصة، أصبحت واحدة من أوائل الاستشاريين المعتمدين من الدفاع المدني السعودي في مجال مكافحة الحرائق وسلامة الحياة (FLS) تماشياً مع طموحها. بحيث تكون بمثابة شركة استشارية رئيسية متعددة التخصصات إلى الموجة من المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية.

سيعمل مستشارو AESG الآن عن كثب مع السلطات لضمان توافق تصاميم المباني الجديدة والحالية مع قوانين البناء السعودية.

يأتي ذلك بعد عامين من الجهود المركزة التي بذلتها الشركة في المملكة لترسيخ مكانتها ككيان سعودي مرخص بالكامل للخدمات الهندسية. ثم وتدريب واعتماد موارد FLS الخاصة بها ، والتعامل مع السلطات التنظيمية وإثبات مواءمتها مع أجندة السعودة في البلاد. حيث صدر الحديث السابق خلال بيان من AESG.

باعتبارها واحدة من الشركات الاستشارية العالمية القليلة التي حصلت على هذه الشهادة ، فإن AESG في وضع فريد لتوجيه مشاريع البناء في المملكة بخبرة في تنفيذ أعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات الصناعية.

بالطبع إن حضور الشركة الواسع والتزامها تجاه المملكة العربية السعودية سيمنح مطوري البلاد إمكانية الوصول إلى مجموعة من الاستشاريين المؤهلين تأهيلا عاليا ، وبالتالي تمكينهم من الالتزام الصارم بمتطلبات FLS لقوانين البناء السعودية الجديدة التي صدرت في 2018 وتم تنفيذها في يوليو 2021 .

المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية
المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية

كلمة الرئيس التنفيذي سعيد العبار

وتعليقًا على الإنجاز ، قال الرئيس التنفيذي سعيد العبار: “أن تصبح شركة هندسية سعودية مرخصة بالكامل ومستشار FLS معتمد من الدفاع المدني السعودي هو خطوة أخرى في التزامنا وتوسعنا في السوق السعودية”.

وقال: “إن خبرة AESG الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والمملكة المتحدة وأوروبا. بالإضافة إلى جانب فهمنا المحلي العميق للسوق السعودي ككل ، ثم تمكننا من العمل بشكل وثيق وفعال مع العملاء والسلطات المحلية لتحقيق أفضل النتائج”.

بالطبع نظرًا لكون Fire and Life Safety أحد خطوط الخدمة الرئيسية لـ AESG. تتمتع الشركة بسجل حافل في تقديم مشاريع FLS المعقدة بنجاح ، على الصعيدين الدولي وداخل المملكة العربية السعودية. حيث قدمت خدمات استشارات FLS في العديد من المشاريع البارزة في جميع أنحاء المملكة.

وبموافقة الدفاع المدني السعودي FLS، سيعمل مستشارو AESG الآن عن كثب مع السلطة لضمان توافق تصاميم المباني الجديدة والحالية مع قوانين البناء السعودية. وهذا حسبما ذكر العبار.

و صرح العبار أيضا: “حيث تعتني جهودنا أن مطوري المشاريع العملاقة. التي تجري في المملكة العربية السعودية يتمتعون بسهولة الوصول إلى خبراء مكافحة الحرائق وسلامة الحياة المؤهلين محليًا. وهذا يلبي الحاجة الملحة لهؤلاء المهنيين وسيضمن استمرار هذه المشاريع الطموحة بوتيرة سريعة. وأخيرا يعد هذا تماشيا مع أعلى معايير السلامة “.

 

الهيئة السعودية للمهندسين

الارتقاء بمهنة الهندسة وتسهيل وصول المهندسين والمنشآت الهندسية إلى الحلول المثالية والارتقاء بمستوى الأداء وتشجيع الابتكار والإبداع لتحقيق مكانة معترف بها دوليًا.

وبدأت الهئية السعودية منذ أن شعر المهندسون والجهات في المملكة. بضرورة وجود مجلس يهتم بمهنة الهندسة ويعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطويرها. تم طرح الفكرة في الندوة الأولى حول تطوير مهنة الهندسة في المملكة العربية السعودية. والتي أجرتها كلية الهندسة بجامعة الملك سعود.

أوش العربية

أوش العربية هو مكتب مستشارين معتمدين من الدفاع المدني. حيث يمكن لهم مساعدتك في الحصول على ترخيص لعملك من الدفاع المدني والحصول على الموافقة النهائية.

للإطلاع على قائمة المكاتب الهندسية المعتمدة بالسعودية

اقرأ المزيد حول الحصول على تقرير فني مكتب هندسي  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان