شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

اتصل الان 0556272661

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق.

طفايات حريق في المبنى الخاص بك يعني أنك مستعد للتعامل مع أسوأ سيناريو في حالة اندلاع حريق مفاجئ في المبنى.

يعد ضمان صيانة طفايات الحريق في الوقت المناسب أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة المعدات وتشغيلها في جميع الأوقات وإطالة عمرها الافتراضي.

تجديد رخصة الدفاع المدني من بلدي
تجديد رخصة الدفاع المدني من بلدي

 

تمديد خدمة مطفأة الحريق

أنظمة إنذار الحريق
شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

بعد خمس سنوات ،يجب عليك تنفيذ خدمة ممتدة لجميع طفايات الحريق في المبنى. بالإضافة إلى تنفيذ الخدمة السنوية ، سيقوم مهندسونا بفحص الظروف الداخلية والتشغيلية أثناء الخدمة الممتدة. الاستثناء هو طفايات ثاني أكسيد الكربون التي تحتاج إلى خدمة ممتدة كل عشر سنوات. الخدمة الممتدة أكثر تكلفة بسبب العمل الإضافي والمواد المطلوبة.

مسح موقع طفاية الحريق

إذا كنت مرتبكًا بشأن طفايات الحريق وبطانيات الحريق اللازمة لمبانيك ، فيمكننا إرسال مهندس إطفاء مختص لإجراء مسح للموقع. سيوصي فريق المحترفين لدينا باستخدام طفايات الحريق وبطانيات الحريق المناسبة لمبانيك وفقًا للمعايير االمملكة العربية السعودية.

توريد طفايات الحريق

لدينا مجموعة واسعة من طفايات الحريق لتختار من بينها حسب موقعك واستخدامك. نحن نوفر بعضًا من أفضل المعدات من أبرز الشركات المصنعة في البلاد.

مهما كانت مخاطر الحريق التي تعرضها لفريقنا المختص ، فسيتم التوصية بمعدات الإطفاء المناسبة.

تشغيل طفاية الحريق

أنظمة كشف الدخان وإنذار الحريق
انظمة الوقاية والحماية من الحريق

يعني بدء التشغيل أن جميع طفايات الحريق الخاصة بك قد تم فحصها بدقة واعتمادها على أنها مناسبة للاستخدام. لن تكون طفايات الحريق الخاصة بك متوافقة مع تشريعات مطفأة الحريق في المملكة المتحدة حتى يتم تكليفها بذلك.

تشمل عمليات الفحص أثناء عملية التشغيل التحقق من أن طفايات الحريق قد تم تجميعها بشكل مناسب ، وأن الوحدات غير تالفة ، وأن الخراطيم موصولة بشكل صحيح ، وأن الوحدات ذات الوزن أو الضغط المناسب.

سيقدم لك مهندسونا المختصون شهادة تثبت أن طفايات الحريق قد تم تشغيلها وفقًا للوائح المملكة المتحدة.

تركيب طفاية حريق

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق
شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

يقوم مهندسونا المعتمدون ذوو الخبرة بتركيب طفايات الحريق لسنوات. مهما كانت طبيعة عملك ، يمكن لفريقنا مساعدتك.

عقود صيانة طفايات الحريق

اختر عقد خدمة مطفأة الحريق الخاص بنا، وسيقوم فريق المهندسين المختصين لدينا بالاتصال بك تلقائيًا عندما يحين موعد تقديم طفايات الحريق لخدمتهم التالية. سيقوم مهندسو الخدمة المعتمدون لدينا بإجراء الصيانة

الأسئلة الشائعة حول خدمة طفاية الحريق

هل هو مطلب قانوني لخدمة طفايات الحريق في المملكة العربية السعودية

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق
شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

تتطلب تشريعات السلامة من الحرائق

أن تحتوي جميع المباني أو المباني المستخدمة لأغراض تجارية أو غير منزلية على طفايات حريق. ينص أمر السلامة من الحرائق لعام 2005 على أن أصحاب المباني التجارية والصناعية يجب أن يحتفظوا بطفايات حريق يتم صيانتها بانتظام في أماكن عملهم في جميع الأوقات.

كم مرة يجب فحص طفايات الحريق؟

إذا كان لديك بالفعل طفايات حريق في المبنى الخاص بك ، فإن الشيء التالي على جدول أعمالك هو معرفة عدد المرات التي يحتاجون فيها إلى الفحص والصيانة. يعد فحص طفايات الحريق وصيانتها أمرًا بالغ الأهمية لكل من الامتثال وسلامة المباني.

إذا كنت ترغب في تجنب الخسائر الفادحة في الممتلكات الخاصة بك في حالة نشوب حريق ، فيجب أن تجعل من أولوياتك خدمة طفايات الحريق الخاصة بك مرة واحدة على الأقل كل عام. في الواقع ،

يجب فحص جميع معدات السلامة من الحرائق (وليس فقط طفايات الحريق) في المبنى الخاص بك وصيانتها بواسطة متخصص مؤهل مرة واحدة على الأقل كل 12 شهرًا.

كم عدد طفايات الحريق التي أحتاجها؟

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق
شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

حسنًا ، يمكن أن يكون لديك العديد من طفايات الحريق في المبنى الخاص بك كما تريد.ومع ذلك ، هناك حد أدنى لعدد طفايات الحريق المطلوب منك بموجب أمر السلامة من الحرائق اعتمادًا على حجم وطبيعة المبنى الخاص بك.

تتطلب لوائح السلامة من الحرائق في المملكة العربية السعودية أن يكون لديك ما لا يقل عن طفايتين حريق من “الفئة أ” في كل طابق من المبنى الخاص بك.

طفايات حريق الفئة أ هي تلك التي يمكنها إطفاء الحرائق الكربونية أو حرائق الورق / الخشب. يمكن أن تتراوح سعة طفايات الحريق من 3 لترات إلى 9 لترات حسب حجم الأرضيات.

كيف يجب تركيب طفايات الحريق؟ 

من أجل الامتثال للوائح السلامة من الحرائق في المملكة العربية السعوديةشهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق، يجب أن تهدف إلى تركيب طفايات الحريق على الجدران أو الحوامل التي يسهل الوصول إليها.يجب تثبيت طفايات الحريق بشكل دائم على هذه التركيبات من أجل منع أو ثني الأفراد عن تحريكها.يجب عليك أيضًا تسمية جميع طفايات الحريق في المبنى الخاص بك بعلامات تعريف مناسبة مثبتة بجانبها. يجب أن تحتوي علامات تعريف مطفأة الحريق على معلومات حول نوع طفايات الحريق ،شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق.

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

أين يجب أن تكون طفايات الحريق؟

شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق
شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

يجب وضع طفايات حريق الفئة أ للمباني التجارية وغير المنزلية بالقرب من المخارج ونقاط تجميع إنذار الحريق.

المخارج هي أفضل الأماكن لوضع طفايات الحريق حيث يمكن لكل من شاغلي المبنى وموظفي الاستجابة للطوارئ الوصول إليها بسهولة في حالة نشوب حريق.

إذا كان المبنى الخاص بك يحتوي على مخارج أو نقاط تجميع حريق أكثر من عدد طفايات الحريق لديك ، فإن لوائح السلامة من الحرائق في المملكة العربية السعودية تنص على أنه يجب استخدام قاعدة 30 مترًا لتحديد مكان طفايات الحريق. تنص القاعدة على أن أي شخص في طابق المبنى يجب ألا يبعد أكثر من 30 مترًا عن أقرب مطفأة حريق.

يجب أيضًا وضع طفايات الحريق بالقرب من مناطق خطر الحريق مثل المواقد والمدافئ.

ما هو طفاية حريق التكليف؟

إن بدء تشغيل مطفأة الحريق هو ببساطة عملية التأكد من أن طفايات الحريق في حالة جيدة وجاهزة للاستخدام في حالة الطوارئ. تعتبر أي طفايات حريق في المبنى الخاص بك لم يتم تشغيلها بشكل مناسب انتهاكًا للوائح السلامة من الحرائق في المملكة العربية السعودية يمكنك شراء النوع والحجم المناسبين من أجهزة إطفاء الحرائق لمبانيك والمضي قدمًا في تجهيزها بشكل صحيح ، ولكن حتى يتم تكليفك بها ، فأنت لا تمتثل لأمر السلامة من الحرائق لعام شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحريق

يتضمن التكليف عادةً ما يلي:
  • التحقق من وجود تلف في طفايات الحريق
  • فحص الضغط والوزن
  • التحقق من توصيل الأبواق والخراطيم بشكل صحيح
  • التحقق من تركيب طفايات الحريق بشكل صحيح

ماذا تشمل خدمة طفاية الحريق؟

تتضمن خدمات مطفأة الحريق النموذجية فحص بعض الأشياء:

  • هل الطفاية بحالة جيدة؟
  • هل تم العبث بالطفاية؟
  • هل يعمل القادح؟
  • هل خرطوم الطفاية بحالة جيدة؟
  • هل طفاية الحريق تحمل علامة مناسبة؟

ما الذي أحتاجه لإظهار أن طفايات الحريق الخاصة بي قد تم فحصها وصيانتها بشكل مناسب؟

هناك عدد من الأشياء التي تحتاج إلى توفرها أثناء فحص الصحة والسلامة من الحرائق لإثبات امتثالك.

① ملصق خدمة أصلي على كل مطفأة يوضح أنه قد تم فحصها وصيانتها على النحو الواجب خلال الـ 12 شهرًا الماضية يجب أن يذكر ملصق الخدمة نتائج وتوصيات الخدمة الأخيرة مثل:

  • تم إجراء الصيانة الأساسية لمطفأة الحريق
  • تم إعادة ملء طفاية
  • يجب وضع طفاية الحريق في مكان أفضل أو تحتاج إلى استبدال

②علامة مانعة للعبث لمنع سحب الدبوس عن طريق الخطأ

③حلقة O التي تتأكد من أن مطفأة الهواء محكمة الغلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× اتصل الان