اصدار شهادة الدفاع المدني

اصدار شهادة الدفاع المدني

اصدار شهادة الدفاع المدني

في هذا المقال نوضح لكم كيفية اصدار شهادة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية واهميتها ايضا. حيث اطلق ولي العهد الأمير محمد بن نايف نائب رئيس مجلس الوزراء ، خدمة “سلامة” الإلكترونية للإدارة العامة للدفاع المدني في مكتبه بالرياض.

طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني
طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني

اصدار شهادة الدفاع المدني

لا تقتصر مميزات الخدمة في اتاحة الحصول على تراخيص السلامة الخاصة بالدفاع المدني لأصحاب الشركات ولكن أيضا تتميز بكونها إلكترونية دون الحاجة إلى التوجه شخصيًا إلى مكاتب الدفاع المدني. حيث أقيمت فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني.

اصدار شهادة الدفاع المدني

وأكد ولي العهد بهذه المناسبة ، أن سلامة المواطنين والمقيمين وأيضا زوار المملكة من أولويات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

وقال ايضا إن “سلامة وراحة الجميع هدف استراتيجي لوزارة الداخلية” ، داعياً المواطنين إلى تقديم الدعم لقوات الدفاع المدني في أداء مهامها. ثم أشاد بقوات الدفاع المدني لعملها الصادق في ضمان سلامة الناس والممتلكات.

طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني
طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني

حيث أكد الفريق سليمان العمر مدير عام الدفاع المدني أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لإتاحة الخدمة الإلكترونية في المرحلة الأولى. ثم سيتم تنفيذ إصدار شهادات السلامة إلكترونيًا في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية.

موقع يوضح كيفية اصدار شهادة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية

موقع الدفاع المدني السعودي

تم تأسس الدفاع السعودي للمعلم في منتصف عام 1343 هـ. لحماية السكان بما في ذلك الممتلكات العامة ومخاطر الحرائق الخاصة والكوارث والحروب والحوادث المختلفة والإغاثة في حالات الكوارث . وأيضا ضمان سلامة النقل والاتصالات وعمل المرافق العامة و حماية مصادر الثروة الوطنية في أوقات السلم وحالات الحرب والطوارئ.

لذلك فإن الدفاع المدني ضروري لضمان تطبيق جميع متطلبات وأنظمة السلامة على جميع المنشآت التجارية والحيوية وجاهزيتها لإنقاذ الأرواح والمال والممتلكات. ولضمان إجراء الصيانة الدورية اللازمة لهذه الأجهزة وايضا ضمان فعاليتها.

طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني
طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني

ومن ثم، يجب على المنشآت جميعها إصدار رخصة الدفاع المدني كوثيقة توضح تطبيق المنشأة لأنظمة ومتطلبات السلامة. بما أن المملكة العربية السعودية تتجه نحو التحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية ، فقد كان الدفاع المدني من أوائل من أطلق الخدمات الإلكترونية لتسهيل وتسريع إصدار تراخيص السلامة عبر بوابة الأمان.

شهادة تركيب ادوات السلامة
شهادة تركيب ادوات السلامة

وتتضمن الرؤية للموقع ما يلي: “اصدار تراخيص السلامة من خلال بوابة السلامة نحن دائما على ثقة من خدمتنا حيث اننا من الشركات الحاصلة على شهادة الدفاع المدني. لا تثبت هذه الشهادة اننا شركة حكومية معتمدة في المملكة العربية السعودية فقط. ولكن أيضا نحن نقدم أفضل خدمة ممكنة مع خبرائنا وعمالنا المشتركة الذين يتمتعون أيضًا بالخبرة في تثبيت المتطلبات التي نقدمها للعملاء. واخيرا يمكنك الوصول إلينا مباشرة عن طريق الاتصال بنا أو الرقم الموجود على موقعنا الإلكتروني أيضا يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني. لذا تعال إلينا اليوم فقط يسعدنا مساعدتك.”

شهادة تركيب ادوات السلامة
شهادة تركيب ادوات السلامة

وأخيرا للدخول إلى موقع الدفاع المدني السعودي ومن ثم اصدار شهادة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية أضغط هنا.

خدمة سلامة

وهي التي تهدف إلى تقديم خدمات الدفاع المدني للمستثمرين بطريقة سهلة ومريحة ايضا لرفع مستوى الأمان في جميع مرافق المملكة العربية السعودية.

اصدار شهادة الدفاع المدني
اصدار شهادة الدفاع المدني

تم إطلاق خدمة سلامة بهدف تمكين مختلف المرافق في القطاع الخاص. مثل (المنشآت التجارية في جميع القطاعات ، شركات بيع أدوات السلامة ، شركات التركيب والصيانة ، المصاعد ، المكاتب الهندسية ومكاتب الخدمات الفنية). لإنشاء حساباتهم الخاصة على البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للدفاع المدني السعودي. والتي تتيح إمكانية إصدار أو تجديد تراخيص الدفاع المدني السعودي ، وأخيرا فهي تقدم العديد من الخدمات الأخرى ايضا.

شهادة تركيب ادوات السلامة

وأخيرا، نعرض لكم الرخص التي يمكن استخراجها من التسجيل في سلامة
  • شهادة تركيب ادوات السلامة
  • كيفية الحصل على رخصة الدفاع المدني
  • مكاتب السلامة المعتمدة لدى الدفاع المدني
  • فاتورة مختومة بشروط السلامة من محل معتمد من الدفاع المدني
  • مخطط السلامة
  • طريقة تجديد رخصة الدفاع المدني
  • متطلبات الدفاع المدني لورش العمل

للتتعرف المزيد حول التطوع في الدفاع المدني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× اتصل الان